أبحاثأمراضالأخبار الطبية

علاج اكتئاب ما بعد الولادة | أول اقراص ناجحة تقترب من الترخيص الامريكي

علاجات اكتئاب ما بعد الولادة الحالية قاصرة

استمرار نجاح الدراسات الحالية سوف يوفر للأمهات الجدد اللاتي يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة أول  اقراص ناجحة تساعد علي التحسن خلال 3 أيام.

كما أن التحسن سيستمر لأسابيع بعد انتهاء الكورس العلاجي المكون من 14 يوم بحسب ما وضحته دراسة معهد فينيشتاين الطبي للأبحاث.

تعتبر هذه الإقراص; زورانولون zuranolone – والتي لم تمنح بعد ترخيص وكالة الغذاء والأدوية الأمريكية FDA – أول علاج يتم تناوله بالفم لعلاج الاضطرابات النفسية التي ترتبط بالحمل والولادة.

اكتئاب ما بعد الولادة..

يعتبر اكتئاب ما بعد الولادة من الحالات المرضية الشائعة والتي تصيب حوالى امرأة ضمن كل ثمانية بعد الولادة٬ ويسبب تغيرات في المزاج وشعور بفقدان الرغبة في الاستمتاع بكل ما في الحياة.

إضافة للانعزال عن الاصدقاء والعائلة ٬ وقد يكون مصحوبا بنوبات الهلع.

وقد تتطور هذه الحالة النفسية مع عدم العلاج لتسبب تأثيرات سلبية على الصحة البدنية والنفسية للأم٬ كما تؤثر علي تطور الطفل وعلاقته بالأم.

ومن أهم المضاعفات التي يجب العمل على تجنبها شعور الأم بالرغبة في إيذاء النفس٬ حيث يعنبر الانتحار أحد الأسباب الهامة للوفاة في فترة الأمومة.

يصيب اكتئاب ما بعد الولادة حوالي امرأة من كل ثمانية بعد الولادة
يصيب اكتئاب ما بعد الولادة حوالي امرأة من كل ثمانية بعد الولادة
elements.envato

يمكن التعرف على الأعراض التي نساعد على تشخيص الاكتئاب في مقال طب اليوم بهذا الرابط: إذا كنت تعاني من 5 من هذه الأعراض التسعة فقد تكون مصابا بمرض الاكتئاب وتحتاج لزيارة الطبيب

علاجات قاصرة..

تعتبر علاجات اكتئاب ما بعد الولادة حاليا قاصرة إلي حد ما.

تستطيع مضادات الاكتئاب والعلاج بالتحدث مساعدة  الأمهات الجدد لكن ليس بشكل سريع يرفع من جودة حياة الأمهات وأطفالهن ويقلل من احتمالات المضاعفات.

لكن العلاج الوحيد  الذي يمنح تحسنا سريعا و تم منحه ترخيص وكالة الغذاء والأدوية FDA- وهو زولريسو Zulresso – يحتاج للحقن في الوريد لمدة 60 ساعة ويلزم لذلك البقاء في المستشفى طيلة هذه المدة.

يوفر العلاج الجديد زورانولون zuranolone  حلا مناسبا يعطي نتيجة خلال 3 أيام ويتم تناوله ببساطة في شكل أقراص لمدة 14 يوم ليترك أثرا طويل المدى.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

أهم 5 طرق لمواجهة الإرهاق النفسي

الاستيقاظ مبكرا ساعة واحدة يمكنة أن يقلل احتمالات الاكتئاب بنسبة حددتها دراسة جديدة – النوم

اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الكبار | ما فرص حدوثه؟ و أعراضه ال 13 التي وضحها الخبراء

ستدهشك .. 4 فوائد صحية لعناق طفلك٬ وكيف يتم ترجمة الاحضان والعناق إلى سعادة؟ – هرمونات السعادة

موضوعات قد تهمك