الأخبار الطبية

الامارات تعلن عن اكتشاف حالات عدوى جديدة ب جدري القرود

أعلنت وزارة الصحة في دولة الامارات العربية اليوم الإثنين 30 مايو عن تشخيص 3 حالات من عدوى جدري القرود في المستشفيات الاماراتية، وذلك بعد حوالي أسبوع من الإعلان عن أول إصابة بهذا الفيروس في منطقة الخليج العربي.

يأتي هذا ضمن تفشي عالمي لعدوى جدري القرود خارج المناطق التي يتوطن فيها الفيروس بطبيعته والمحددة بغرب ووسط قارة أفريقيا.

هذا وقد أكد خبراء منظمة الصحة العالمية اليوم أنهم لا يتوقعون أن يسبب الانتشار المتزايد لجدرى القرود في العديد من دول العالم جائحة عالمية.

وذلك يتفق مع تحليل موقع طب اليوم الذي أورد أسباب ذلك بحسب الادلة العلمية المتوفرة حاليا والموضح في الرابط التالي: جدري القرود | هل يجب أن نقلق بحسب الأدلة العلمية الحالية؟ – تحليل خاص

لكن تقرير المنظمة الصحية أشار إلى أنه لا يزال غير معلوم إن كانت هناك حالات مصابة تستطيع نقل المرض دون أن يظهر عليها أعراض، وهو ما قد يزيد من خطورة الموقف الوبائي إن ثبت.

تم رصد أكثر من 300 حالة مؤكدة ومشتبهة من جدري القرود في العالم خلال شهر مايو الجاري، وأغلب هذه الحالات –  بشكل عام  كانت بسيطة ويصاحبها اعراض شبيهة الانفلونزا مع طفح جلدي مميز- تم اكتشافها في أوروبا.

يمكن التعرف علي اعراض عدوى جدري القرود وكيفية انتقال العدوى في المقال بالرابط التالي: الصحة العالمية | انتشار مقلق ل “جدري القرود” وتزايد في عدد الحالات

وضح المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية اليوم في تصريح نقلته وكالة رويترز:”نحن لا نعلم بشكل مؤكد لكننا لا نعتقد أن جدرى القرود سيسبب جائحة عالمية”.

لم توضح وزارة الصحة في الامارات التفاصيل فيما يتعلق بالحالات الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم، لكن الحالة الأولى كانت لسيدة تبلغ من العمر 29 عام وقد جاءت مسافرة من منطقة غرب أفريقيا.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

جدري القرود | ما هي الادوية واللقاحات المتوفرة؟ – علاج جدري القرود

حكايات ريفية وراء قصة نجاح لقاح الجدري بعد أن قتل مئات الملايين

أخطر 10 فيروسات قاتلة للبشر

خريطة توزيع التهاب الكبد الغامض في الاطفال بعد وصول الاصابات إلي 650

موضوعات قد تهمك