آخر الأخبار من وزارات الصحة في العالمأخبار طبيةكوفيد-19

السلالة الهندية من فيروس كورونا المتحور قد تعيق خطة بريطانيا للعودة للحياة الطبيعية – كوفيد-19

احتمالات لاستمرار تطبيق قواعد الحظر المحلي في مناطق محدودة من بريطانيا

أعلن رئيس الوزارء البريطاني بوريس جونسون أن السلالة الهندية من فيروس كورونا المتحور قد تعيق خطة بريطانيا للعودة للحياة الطبيعية الشهر المقبل.

كانت التصريحات الرسمية قد أعلنت عن خطتها للتراجع عن اتباع القواعد الاحترازية ضد كوفيد-19  في انجلترا بتاريخ 21 يونيو.

لكن وبحسب ما قاله جونسون فإنه لو تأكد أن السلالة الهندية من فيروس كورونا المتحور لها قدرة زائدة على الانتشار فإن هذا سيكون مصحوبا بقرارات رسمية صعبة تؤخر من عودة الحياة لطبيعتها.

يعني ذلك أن احتمالات استمرار تطبيق قواعد العمل في مناطق محدودة من انجلترا قد تكون واردة  في حالة انتشار هذه السلالة الهندية المقلقة فيها.

بدأت بريطانيا خلال الأسابيع الماضية زيادة أعداد الاختبارات في محاولة لمحاصرة السلالة الجديدة في  15 منطقة من انجلترا ويتضمن ذلك لندن ونوتنجهام وبلاكبيرن.

يمكن التعرف على تصريحات منظمة الصحة العالمية بخصوص السلالة الهندية في مقال طب اليوم بهذا الرابط: الصحة العالمية توضح خطورة السلالة الهندية من فيروس كورونا المتحور – كوفيد-19

وفي إجراء احترازي  آخر بخصوص هذا التحور الفيروسي المقلق الذي وصل بريطانيا من الهند فقد تم تقليل الفترة بين جرعتي التطعيم إلى 8 أسابيع بدلا من 12 أسبوع بالنسبة للأشخاص الذين تخطوا عمر 50 سنة.

تأتي هذه القرارات بعد أن أعلنت بريطانيا عن تضاعف أعداد حالات كوفيد-19 المصابة بالسلالة الهندية بقدر وصل إلى ثلاثة أضعاف خلال الأسبوع الماضي.

بحسب تقارير يوم السبت فقد سجلت بريطانيا 2,027  حالة جديدة من كوفيد-19 ٬ في حين سجلت 7 حالات وفاة٬ وذلك في استمرار لنجاح سيطرة بريطانيا على انتشار كورونا بالمقارنة بالعديد من الدول الأوروبية الأخرى والعديد من دول العالم.

يتضح النجاح البريطاني في مقال طب اليوم بهذا الرابط: كوفيد-19 | بريطانيا تواصل نجاحها مع لقاح استرازينيكا بينما دول أوربية عديدة تصارع موجات الوباء

إقرأ أيضا على طب اليوم..

الهند تقرر استبعاد ايفرزين من بروتوكول علاج كورونا – كوفيد-19

كيف يدعم العلم التوصية الأمريكية  الجديدة بعدم ارتداء الكمامات بعد تطعيم كورونا كاملا؟ – كوفيد-19

كوفيد الطويل | متى يتم تشخيصه وكم يستمر؟ وما نسبة حدوثه؟ و من الأكثر تعرضا؟ – كوفيد-19

ما مدى خطورة السلالة المصرية من فيروس كورونا المتحور؟ الاتحاد الأوروبي يوضح – فيروس كورونا في مصر

د. نيهال الشبراوي

Consultant of Medical Microbiology and Immunology at faculty of medicine

متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى