كوفيد-19أخبار طبية

هل يصبح السعال جريمة قانونية في زمن كوفيد-19؟ القضاء الدنماركي يجيب

هل يصبح السعال جريمة قانونية في زمن كوفيد-19؟ القضاء الدنماركي يجيب

بحسب وكالة رويترز، يبدأ القضاء الدنماركي اليوم الخميس 11 فبراير النظر في قضية سوف يقرر فيها إذا ما كان السعال في وجه الآخرين يعتبر جريمة إرهاب وتهديد خاصة مع الصياح بكلمة “كورونا”.

تم القبض على المتهم في هذه القضية والذي يبلغ من العمر 20 عام  في مارس الماضي، وفي وقت كانت فيه الدنمارك تحت حظر كلي شامل بسبب انتشار وباء كورونا .

وذلك بعد ارتكابه لما أسماه الإدعاء القانوي بفعل عنيف ومستهتر حين هدد المارة أثناء توقف إشارة مرور، وبدأ بالسعال في وجوههم والصياح بكلمة كورونا.

هذا وقد تأكد فيما بعد ان تحليل كوفيد-19 له كان سلبيا، وقد تمت تبرئته في المحكمة المحلية فيما بعد، ولكن عادت إدانته بالاعتداء في محكمة الدنمارك الغربية العليا.

ويطالب الإدعاء في هذه القضية بحبس المتهم لمدة خمسة أو ثلاثة أشهر جزاء لفعل الاعتداء اللفظي والإرهاب والتهديد.

ولقد سجلت الدنمارك حوادث مشابهة في العام الماضي، وذلك كجزء من عدم قبول المواطنين لإجراءات الحظر التي تفرضها الدنمارك لمحاولة الحد من انتشار كورونا ومواجهة هذه الأزمة الوبائية.

خطة الحكومة الدنماركية لموجهة وباء كوفيد-19..

وجدت خطة الحكومة الدنماركية التي سعت لانتهاج سياسة احترازية ضد وباء كورونا استجابة جيدة من المواطنين في مواجهة وباء كوفيد-19 في الشهور الأولى من العام الماضي.

ولكن الأحزاب المعارضة بدأت في التساؤل عن ما اعتبره البعض حذرا زائدا، خاصة مع تناقص معدلات انتشار فيروس كورونا في البلاد.

ولقد صرح رئيس الوزراء الدنماركي هذا الأسبوع بأن رفع قواعد الحظر في الدنمارك يحتاج للسيطرة الكاملة على الانتشار الوبائي لفيروس كورونا.

يأتي هذا التصريح بعد أن شهدت شوارع الدنمارك خلال الأشهر الماضية العديد من التظاهرات، وكان بعضها عنيفا، وكلها تطالب بتخفيف ورفع بعض قوانين الحظر التي قالوا أنها تحد من حريتهم وتعوق أعمالهم وتجارتهم.

ولكن السلطات الصحية وعلماء الفيروسات والحكومة دافعوا عن سياسة الدولة الاحترازية، ووصفوها بأنها أساسية للسيطرة على سلالات فيروس كورونا المتحور التي ظهرت في العالم مؤخرا ولها قدرة أعلى على الانتشار.

يمكن التعرف على الفرق بين اعراض فيروس كورونا المتحور واعراض العدوى بالسلالة القديمة بمقال طب اليوم في هذا الرابط: نصيحة عن فيروس كورونا (5)| ما الفرق بين اعراض فيروس كورونا المتحور واعراض كورونا القديمة؟

إقرأ أيضا..

كوفيد-19 | آخر تحديث للمقارنة بين لقاحات كورونا الرائدة بعد نشر نتائج دراسات 3 لقاحات جديدة

اعراض كورونا يوم بيوم (3) | ما هو شكل السعال المصاحب لكوفيد-19؟وما علاج السعال الصحيح؟

المغرب | وزارة الصحة تستقبل 4 ملايين جرعة من لقاح كوفيد-19 بعد بدءها أول حملات التطعيم بأفريقيا

كوفيد-19 | أصبحت الحاجة لحقن لقاح كورونا سنوياً متوقعة علميا مع انتشار السلالات الجديدة

تابعوا طب اليوم على موقع اخبارك نت

د. نيهال الشبراوي

Consultant of Medical Microbiology and Immunology at faculty of medicine

متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى