آخر الأخبار من وزارات الصحة في العالمأخبار طبيةكوفيد-19

مولنوبيرافير | أول سعر مخفض  تقدمه أول شركة غير امريكية – كوفيد-19

82 سنت أمريكي للكبسولة الواحدة و 33 دولار للكورس الكامل هو أول سعر مخفض لحبوب مولنوبيرافير ضد كوفيد-19

أعلنت اليوم أول شركة غير امريكية أنها سوف توفر حبوب مولنوبيرافير -التي يراها الخبراء كسلاح جديد سيغير قواعد الحرب ضد كوفيد-19 – بسعر مخفض وهو 82 سنت أمريكي للكبسولة الواحدة و 33 دولار للكورس الكامل.

وذلك بحسب ما نقلت وكالة رويترز الإخبارية.

الشركة صاحبة هذه التصريحات هي  شركة بكسيميكو الدوائية Beximco Pharmaceuticals في دولة بنجلاديش.

ذلك بالمقارنة بسعر 700 دولار للكورس الواحد، وهو السعر الذي اشترت به الحكومة الأمريكية 1.7 مليون كورس دوائي من حبوب مولنوبيرافير.

شركة بكسيميكو ستكون أول شركة تنتج الاصدار الثاني من دواء مولونبيرافير  Generic drugs.

وهذا الاصدار يكون عبارة عن نفس التصنيع الدوائي للعقار الأصلي ولكن بأسعار مخفضة بشكل تساعد على سهولة توزيع الدواء وصوله إلي البلاد الأضعف اقتصاديا.

بالرغم من السعر المرتفع لحبوب مولنوبيرافير في الولايات المتحدة إلا أن العديد من الدول الآسيوية قد عقدت اتفاقات لشراءه بأسعار مخفضه.

لفت مولنوبيرافير  انظار العالم بعد أن أعلنت شركة ميرك الأمريكية المصنعة له عن نتائجه الممتازة في الوقاية ضد مضاعفات عدوى كوفيد-19 والوفاة بسببها عندما يتم تناوله خلال 5 أيام من ظهور الأعراض.

تعرف علي تفاصيل  نتائج دراسات عقار مولنوبيرافير في مقال طب اليوم بهذا الرابط: حبوب مولنوبيرافير ضد كوفيد-19 | كيف يتم تناولها بحسب دراساتها الناجحة؟

نال مولنوبيرافير الترخيص العالمي الأولي من بريطانيا في الأيام الأخيرة (تفاصيل أكثر).

وضحت شركة بيكسيميكو أنها لم تعقد اتفاقا مع شركة ميرك الدوائية لكنها تستطيع بيع الاصدار الثاني من الدواء بحسب قوانين منظمة التجارة العالمية بخصوص وصول أدوية كوفيد-19 إلى الدول النامية.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه شركة فايزر عن نجاح حبوب دوائية من تصنيعها ضد كوفيد-19، وبنتائج تتفوق على نجاح حبوب مولنوبيرافير (تفاصيل أكثر).

كانت شركة ميرك قد تعاقدت مع حوالي 8 شركات دوائية هندية، وذلك بهدف تحويل الهند إلى موقع عالمي لتصنيع عقار مولنوبيرافير للدول ذات الاقتصاديات المحدودة والمتوسطة.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

بريطانيا ستبدأ بتقديم حبوب مولنوبرافير لمرضى كوفيد-19 في هذا الشهر

اعراض كورونا يوم بيوم (10) | 7 طرق تفرق بين حساسية الانف (الحساسية الموسمية) و كوفيد-19

ماذا يفعل مريض كوفيد إذا بدأ ضيق التنفس؟ (فيديو يوتيوب)

كوفيد-19 | هل يجب أن نقلق من التحور الجديد AY.4.2

أوروبا توضح ضرورة الجرعة المنشطة من تطعيم كورونا في هذه الحالات

زر الذهاب إلى الأعلى