الأخبار الطبيةكوفيد-19

الصحة العالمية تنفي وجود سلالة فيتنام من فيروس كورونا المتحور  وتفسر التصريحات الفيتنامية المقلقة

التحور الذي اكتشفته السلطات الصحية الفيتنامية ليس إلا أحد أشكال السلالة الهندية

نفت منظمة الصحة العالمية اليوم وجود ما اسمته الصحف ب سلالة فيتنام  من فيروس كورونا المتحور .

وضح ممثل المنظمة العالمية في فيتنام  أن التحور الذي اكتشفته السلطات الصحية الفيتنامية واعتقدت أنه سلالة جديدة تكونت من اتحاد سلالتين ليس إلا أحد أشكال السلالة الهندية من فيروس كورونا المتحور.

جاء في تصريحات كيدونج بارك ممثل منظمة الصحة العالمية في فيتنام  لصحيفة نيكي: “ ليس هناك سلالة جديدة في فيتنام مركبة من سلالات قديمة في هذه اللحظة بحسب التصنيف العلمي الذي تعتمده منظمة الصحة العالمية”.

تعتبر السلالة الهندية من السلالات المقلقة التي تنتشر بسرعة٬ وقد سميت  بسلالة دلتا مؤخرا٬ وقد اكتشفت في الهند أولا ثم انتشرت إلى اللذيذ من الدول.

كانت السلطات الصحية في فيتنام قد أعلنت منذ أيام عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا المتحور تحوي صفات مشتركة من كل من السلالة الهندية والسلالة البريطانية وتنتشر بشكل سريع في الهواء.

وأضافت أن هذه السلالة الجديدة لها قدرة مرتفعة علي  التكاثر السريع عند زراعتها في معامل الفيروسات٬ وربما يفسر ذلك  عودة حالات كوفيد-19 للأنصار والتزايد السريع في فيتنام خلال فترة قصيرة من الوقت.

في وقت سابق  وضحت منظمة الصحة العالمية  أن هناك أربع سلالات مقلقلة من فيروس كورونا المتحور وهم سلالات مكتشفة في بريطانيا والهند والبرازيل وجنوب أفريقيا.

إقرأ أيضا على طب اليوم: ما مدى خطورة السلالة المصرية من فيروس كورونا المتحور؟ الاتحاد الأوروبي يوضح – فيروس كورونا في مصر

إقرأ أيضا على طب اليوم..

وزارة الصحة المصرية تهدف لتطعيم 40% من المواطنين ضد كوفيد-19 مع نهاية عام 2021 – تطعيم كورونا

275 حالة من التهاب القلب مع لقاح فايزر و وزارة الصحة الاسرائيلية تؤيد ارتباطها المحتمل باللقاح – كوفيد-19

أخبار جيدة من منظمة الصحة العالمية | ترخيص لقاح كورونا الصيني الذي ستصنّعه مصر – كوفيد-19

كوفيد-19 | ترخيص ثالث دواء لعلاج عدوى فيروس كورونا البسيطة والمتوسطة  – بروتوكول علاج كورونا

موضوعات قد تهمك