الأخبار الطبية

الصحة العالمية: آلاف الاطفال والمرضى يواجهون الموت نتيجة قطع المحتل لكهرباء المستشفيات عن غزة

على الأقل 6 مستشفيات في غزة اضطرت للاغلاق بسبب نقص الوقود، ذلك فضلا عن المستشفيات التي أغلقت بفعل القصف الجوي للقوات الاسرائلية، جاء ذلك في تصريحات منظمة الصحة العالمية بتاريخ الثلاثاء 24  أكتوبر.

“إذا لم يتوفر الوقود الحيوي إضافة للامدادات الطبية اللازمة سوف يتعرض آلاف المرضى لخطر الموت أو المضاعفات الطبية الخطيرة مع توقف الخدمات الصحية الحيوية اللازمة نتيجة قطع الكهرباء” جاء ذلك في التصريحات الرسمية لمنظمة الصحة العالمية.

“يتضمن هؤلاء المرضى أكثر من 130 طفل في الحضانات الطبية ويعتمدون على اجهزة التنفس الصناعي وأكثر من 1000 مريض يعتمدون على اجهزة الغسيل الكلوي للبقاء على قيد الحياة، إضافة لمرضى الرعاية المركزة والذين يحتاجون لجراحات عاجلة وهم يحتاجون جميعا لامداد آمن مستمر للكهرباء للبقاء على قيد الحياة” أضافت التصريحات الرسمية للمنظمة.

كما أكدت منطمة اليونيسيف على ضرورة توفير الكهرباء والوقود بشكل عاجل في قطاع غزة المحاصر والتأكيد على الوقف الفوري لإطلاق النار.

يمارس الكيان المحتل حصارا على قطاع غزة الفلسطيني يشمل قطع الكهرباء والمياه، وقصفا مستمرا للمدنين على مدى أكثر من أسبوعين ماضيين.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

طرق التبرع لقوافل إغاثة أهالي غزة لتوفير الغذاء والمياه والدواء

ما هو جهاز التنفس الصناعي؟ وكيف ينقذ حياة المرضى؟

تغيرات في أظافرك تكشف عن حالتك الصحية

موضوعات قد تهمك