الأخبار الطبيةوزارات الصحة

الهند | الخبراء يحذرون من خطورة تصنيع الأكسجين في المنزل لإسعاف مرضى كوفيد-19

تصنيع الأكسجين في المنزل يحمل خطورة تكون الغازات السامة والانفجارات وتدهور حالة المرضى

الخبراء والأطباء في الهند يحذرون من خطورة محاولة تصنيع الأكسجين في المنزل وسط محاولات الأهالي  لإسعاف مرضى كوفيد-19 مع النقص الشديد في الغاز العلاجي في البلاد.

يأتي هذا بعد انتشار مقاطع فيديو تحمل خطوات تصنيع الأكسجين في المنزل علي مواقع السوشيال ميديا.

وقد وضحت بيانات البحث على جوجل أن  مقطع “ كيف تصنع الأكسجين في المنزل” وصل لمستويات مرتفعة للغاية من البحث بتاريخ 25 إبريل مع تفاقم الأزمة الوبائية في الهند.

كما سجل موقع يوتيوب مئات الآلاف من المشاهدات لطرق تصنيع منزلية للأكسجين.

“هناك طريقة علمية لتصنيع الأكسجين من خلال مركزات الأكسجين٬ لكن كل الطرق التي يروج لها لتصنيعه في المنزل تحمل الكثير من المخاطر٬ مثل تكون الغازات السامة التي تشكل خطورة بالغة مع استنشاقها أو حدوث الانفجارات”

جاد هذا ضمن تصريحات رافيكومار سكريتير الرابطة الهندية الطبية للولاية الجنوبية تاميل نادو في حواره مع وكالة رويترز الإخبارية.

ذلك بالإضافة إلى ما وضحه الخبراء من أن محاولات تصنيع الأكسجين في المنزل قد تسبب تدهور حالة المريض٬ وذلك لأنها تستخدم بدون اختبارات لجودتها والتأكد من كفاءتها.

تظهر كارثة الهند في شكل أسوأ سيناريو قد تخشى منه أي دولة في مواجهة جائحة فيروس كورونا٬  حيث أصبحت الهند التي تحوي 1.4 مليون نسمة غارقة تحت ثقل أعداد عدوى كوفيد-19 المتزايدة يوميا.

وتهدد هذه الكارثة بحدوث أزمة عالمية في التعامل مع جائحة كورونا٬ يمكن التعرف علي التفاصيل في مقال طب اليوم بهذا الرابط: كيف تهدد كارثة الهند بحدوث أزمة عالمية في التعامل مع جائحة فيروس كورونا؟ سببين لذلك – كوفيد-19

سجلت الهند رقما قياسيا من حالات كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية٬ حيث وصلت الحالات إلى 386,452  في حين قفزت الوفيات بمقدار 3,498 بحسب وزارة الصحة الهندية.

توضح الصورة التالية منحنى كورونا ف الهند (أعداد حالات كوفيد-19).

منحنى كورونا ف الهند
منحنى كورونا ف الهند
worldmeter

إقرأ أيضا على طب اليوم..

تطعيم كورونا مع مرض التصلب المتعدد – التصلب اللويحي .. هل يُوصى به؟ – كوفيد-19

استراليا تحت ضغط لتعديل توصياتها بخصوص انتشار فيروس كورونا – كوفيد-19

بريطانيا تعلن | لا دليل على ارتباط تطعيم كورونا بحالات التهاب القلب المسجلة باسرائيل -كوفيد-19

3 حالات يُمنع معها الحقن بلقاح استرازينيكا ضد كوفيد-19 – موانع تطعيم كورونا – لقاح اكسفورد

موضوعات قد تهمك