أخبار طبيةوزارة الصحة الأردنية

الأردن | وزير الصحة يقدم استقالته بعد وفاة 6 مرضى بسبب انقطاع  الأكسجين – وزارة الصحة

وزارة الصحة | فيروس كورونا في الأردن

أعلن وزير الصحة الأردني نذير عبيدات من خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم أنه يتحمل المسؤولية الأخلاقية عن وفاة على الأقل 6 مرضى بسبب انقطاع الأكسجين في مستشفى تعالج كوفيد-19 في الأردن٬ وأنه قدم استقالته للحكومة.

جاد هذا في تصريح عاجل نقلته وكالة الأنباء الأردنية.

وبحسب تصريحات وزارة الصحة في الأردن ورئاسة الوزراء وقعت الحادثة في مستشفى السلط غرب العاصمة عمان.

تدخلت قوات الشرطة  الأردنية في وقت مبكر اليوم لاحتواء الموقف بعد تجمع الأهالي الغاضبين وذوي المتوفين عند بوابة المستشفى٬ وذلك بحسب الشهود والمصادر الطبية التي نقلت عنها رويترز الخبر.

أضاف المصدر أنه لم يكن واضحا إلى الآن السبب الذي أدى لتوقف الأكسجين في الرعاية المركزه ووحدة الولادة وغرف علاج مرضى كوفيد-19 في مستشفى السلط الحكومي في عمان – الأردن.

وكان نذير عبيدات قد زار المستشفى في وقت مبكر اليوم وتحدث مع قوات الشرطة التي كانت تطوق المنطقة لاحتواء الاهالي المتجمهرين٬ ووضح أن الأكسجين متوفر الآن في مستشفى السلط ويتم تزويده بشكل طبيعي.

كما أضاف: “ كل مقصر سوف يحاسب وأتحمل المسؤولية عما جرى في مستشفى السلط”.

ووجّه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة  بإجراء تحقيق فوري في حادثة انقطاع الأكسجين في مستشفى السلط الحكومي٬ وذلك وفق حساب رئاسة الوزراء في الأردن على تويتر.

وزارة الصحة|فيروس كورونا في الأردن..

بحسب تقارير وزارة الصحة كانت الأردن قد سجلت أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة يوم الخميس الماضي. حيث بلغ عدد الحالات 8300 إصابة جديدة بفيروس كورونا. في حين بلغت الأعداد الجمعة 55 وفاة و7705 إصابة جديدة.

ووصل عدد الوفيات الإجمالي جراد عدوي كورونا في المملكة الهاشمية إلى5224 حالة، في حين وصلت أعداد حالات كوفيد-19 إلى 464856 منذ بدء الجائحة.

إقرأ أيضا..

الحقيقة وراء تسبب لقاح استرازينيكا بحدوث الجلطة الدموية.. بعد ايقاف استخدامه بعدة دول 

الأردن يسجل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ بدء الجائحة

ما أهم 5 أسباب جعلت فيروس كورونا بهذه الخطورة؟ – تقرير علمي – كوفيد-19

الأردن.. تغليظ إجراءات الحظر للحد من تفشي فيروس كورونا

L. kamel

محرر صحفي طبي

متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى