أخبار طبيةأمراض

بريطانية تحتفل ب “عيد الحب” بعد أن أنقذ زوجها قلبها ب “الانعاش القلبي الرئوي”.. فما طريقته؟

طب اليوم يستعرض معكم أعراض الأزمة القلبية وخطوات الانعاش القلبي الرئوي

نقلت موسسة القلب البريطانية احتفال سيدة تدعى اليجاندرو افيلا ب”عيد الحب” مع زوجها بعد أن تعرضت لأزمة قلبية وتوقف قلبها في بيتها٬ واستطاع زوجها أن ينقذ قلبها وحياتها بواسطة “الانعاش القلبي الرئوي” .

تحكي  اليجاندروا – 46 عام – عن هذه الأزمة فتقول: ” في ذلك اليوم شعرت بآلام في المعدة أثناء زيارة لبعض الأصدقاء٬ واستلقيت على الأريكة وتناولت بعض الأدوية التي تعالج سوء الهضم”.

“وعدُّت مع زوجي إلى المنزل فقد كانت الآلام محتملة، وسألته أن يبقى بجانبي وفي لحظات فقدت الوعي ولم أعد أشعر بشيء”.

وبالرغم من الأعراض المحتملة فالحقيقة أن الزوجة تعرضت لأزمة قلبية خطيرة أدت لتوقف القلب عن عمله٬ وهو أمر شائع مع الأزمة القلبية التي كثيرا ما تحدث بدون آلام القلب الواضحة.

يمكن التعرف على أعراض الأزمة القلبية المختلفة بمقال طب اليوم في هذا الرابط: الأزمة القلبية يمكن أن تحدث دون ألم.. فما هي أهم 4 علامات أساسية لها؟ وما الإسعافات الأولية؟

وفي حالة توقف القلب عن عمله كما حدث لاليجاندرو فإنه يكون في أمس الحاجة لتعويض وظيفته حتى يصل الإسعاف المتخصص لمواجهة هذه الأزمة الخطيرة.

وهو ما يعني الانعاش القلبي الرئوي الذي قام به زوجها جورج على أكمل وجه.

انقاذ الزوجة..

ويكمل الزوج جورج أراى فيقول: ” لحسن الحظ كنت بجانبها حين فقدت الوعي وتوقف تنفسها فجأة٬ وحاولت الشعور بنبض القلب لأجده مختفيا واكتشفت توقف القلب”.

“فاتصلت بالإسعاف فورا الذي بدأ بتذكيري بخطوات الانعاش القلبي الرئوي لأبدأ فيها حتى لا تتوقف وظيفة القلب وضخه للدم في الجسم إلى أن يصل المسعفون٬ فهي لحظات ثمينة وخطيرة يجب ألا نضيعها”.

“وساعدني ولداي ووضعنا زوجتي على أرض الغرفة وبدأت بتشبيك يدي والضغط على منتصف الصدر،  بالطريقة والسرعة التي وجهني لها المسعف في اتصال هاتفي مباشر مستمر بيننا”.

يمكن التعرف على الخطوات البسيطة للإنعاش القلبي الرئوي بمقال طب اليوم في هذا الرابط: كيف تنقذ قلبا يحتاج إليك بخطوات بسيطة؟ الإنعاش القلبي الرئوي باليدين وحدهما.

كيف تنقذ قلبا توقف للحظات وبخطوات بسيطة؟ الإنعاش القلبي الرئوي باستخدام اليدين وحدهما..
كيف تنقذ قلبا توقف للحظات وبخطوات بسيطة؟ الإنعاش القلبي الرئوي باستخدام اليدين وحدهما..
Source:
SHUTTERSTOCK
readersdigest

“ومرت 9 دقائق قبل أن يصل أربعة مسعفون ويقومون بإدخال أنبوب هوائي في حنجرتها٬ ويحاولون إنعاش القلب بجهاز الصدمات القلبية الذي نجح في إعادته للعمل مرة أخرى وإعادة زوجتي للحياة”.

” لقد مررنا بعشرون دقيقة عصيبة للغاية وسط بكاء ولداي وبكائي٬ ولكن في النهاية تمكننا باتباع الخطوات الطبية الصحيحة من تجاوز هذا اليوم العصيب والاحتفال بعيد الحب اليوم الذي ظننا أنه لن يحدث أبدا”.

أقرأ أيضا..

  -كيف تنقذ قلبا يحتاج إليك بخطوات بسيطة؟ الإنعاش القلبي الرئوي باليدين وحدهما
  -كيف لغذائك أن يحمي قلبك وصحتك ..ميديتيرينيان دايت; حمية غذائية تنصح بها التوصيات البريطانية
  -‎3 أضرار للتدخين مقابل 3 فوائد له.. كيف يحكم العلم الحديث بينهم؟
  -ما الأفضل لصحة أسرتك: الزبد والسمن أم الزيوت؟ وما أصح الدهون للطهي؟ (التوصيات البريطانية)

Dr. A Kamel

Consultant Surgeon, England إستشاري الجراحة بالمستشفيات البريطانية

متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى