أخبار طبية

فيروس كورونا: الإمارات تتخطى 100,000 إصابة بعد تزايد يومي طيلة الشهرين الماضيين

الإمارات العربية المتحدة تتخطى 100,000 إصابة يوم الثلاثاء الموافق 6 أكتوبر، بعد تزايد يومي في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث ارتفع من 164 حالة يوميا في أغسطس إلى أن وصل إلى 1,231 حالة يوم السبت الماضي.

وبحسب وكالة رويترز، تم تسجيل 1,061 حالة جديدة من كوفيد-19 يوم الثلاثاء بالإضافة إلى 6 وفيات ليصل إجمالي الوفيات  في دولة الإمارات إلى 435.

لم توضح الحكومة الإماراتية توزيع الحالات الجديدة من فيروس كورونا في الإمارات السبع التابعة لها.

وفي هذا السياق أشارت الحكومة إلى تراخي المواطنين في الالتزام بقواعد الوقاية من العدوى والتي تساعد على الحد من انتشار الوباء.

وفي تصعيد آخر أشارت السلطات الإماراتية إلى تطوير نظام رقابي جديد يتكون من سبع فرق رقابية لكل إمارة من الإمارات السبع ليعمل على التأكد من تفعيل إجراءات الوقاية بين المواطنين.

هذا وتسجل الأمارات معدلا عاليا لإجراء اختبارات كورونا بالنسبة لدول العالم الأخرى، حيث تعدى عدد الاختبارات 10 مليون اختبار بحسب الإحصائيات الحكومية.

سجلت دول التعاون الخليجي الست 847,608 من حالات العدوى بفيروس كورونا، كما تم تسجيل 7,419 حالة وفاة تأثرا بالعدوى بحسب إحصائيات وكالة رويترز.

ما هي وسائل الوقاية التي يساعد الالتزام بها على الحد من الانتشار الوبائي لفيروس كورونا؟

1-الالتزام بمسافة التباعد الجسدي وهي 1-2 متر بين الأشخاص الذين لا يعيشون في منزل واحد.

2-التهوية الجيدة المستمرة في المصالح العامة، والتطهير المستمر للأسطح المختلفة.

3-ارتداء كمامات القماش للأشخاص الأصحاء أكبر من 12 عام في الأماكن العامة، وتنصح توصيات منظمة الصحة العالمية WHO الأصحاء أكبر من 65 عام بارتداء كمامات طبية.

4- الالتزام بالعزل المنزلي واتباع توصياته في حالة ظهور أحد الأعراض الأساسية لعدوى كورونا، وهذه الأعراض هي: ارتفاع درجة الحرارة-السعال-تأثر حاسة الشم.

5-الحفاظ على إتيكيت السعال والعطس: بالسعال في الجزء الداخلي من الذراع لمنع انتشار الزذاذ.

6-غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون بالطريقة الصحيحة التي تستغرق 20 ثانية على الأقل، أو تطهيرها باستخدام الكحول بنسبة  70% .

الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي
الطريقة الصحيحة لغسل الأيدي- طب اليوم

إقرأ أيضا..

L. kamel

محرر صحفي طبي

متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى