صحة طفلكأخبار طبية

هل تصلح المياه المعدنية لتحضير الرضعات الصناعية؟ ومتي يحتاج الرضيع لشرب الماء؟

سؤال فيزيتا مجانية: هل تصلح المياه المعدنية لتحضير الرضعات الصناعية؟ ومتي يحتاج الطفل الرضيع لشرب الماء؟ - طب اليوم

سؤال فيزيتا مجانية: هل تصلح المياه المعدنية للرضعات الصناعية؟ ومتي يحتاج الطفل الرضيع لشرب الماء في حالة كل من الرضاعة الصناعية و الرضاعة الطبيعية؟

المياه المعدنية  أو المعبأة بشكل عام غير معقمة مثلها مثل المياه التي نحصل عليها من الصبور ولابد من غليها  قبل استخدامها في تحضير الرضعات الصناعية للأطفال الرضع أو لشربهم.

ولكن وفي كل الأحوال لا ينصح باستخدام  المياه المعدنية أو المعبأة الجاهزة في تحضير وجبات الأطفال الرضع الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية أو للشرب للرضع.

وذلك لأنها في الغالب تحوي أملاح زائدة غير مناسبة للرضع (صوديوم أو سلفات)٬ وفي حالة استخدام المياه المعدنية أو أي نوع من المياه المعبأة في تحضير رضعات الأطفال فينبغي أن تتأكدي من أن:

– مستوى الصوديوم ( يرمز له ب Na ) أقل من 200 مليجرام في الليتر.

-مستوى السلفات (ويرمز له  ب SO أو SO4) لا يتعدى 250 مليجرام في الليتر.

ينصح باستخدام الماء في تحضير وجبات الأطفال الرضع عندما يصل لدرجة حرارة 70 درجة سيليزية٬ ويترك بعدها ليبرد ويصبح مناسبا لتقديمه لطفلك.

لا ينصح باستخدام  المياه المعدنية أو المعبأة الجاهزة في تحضير وجبات الأطفال الرضع الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية أو للشرب للرضع - فيزيتا مجانية - طب اليوم
لا ينصح باستخدام  المياه المعدنية أو المعبأة الجاهزة في تحضير وجبات الأطفال الرضع الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية أو للشرب للرضع – فيزيتا مجانية – طب اليوم
elements.envato

أقرأ أيضا على طب اليوم من أسئلة فيزيتا مجانية: 3 مخاطر لزيادة فيتامين أ في طعامك؟ فمن الأكثر تعرضا؟ وكيف يمكن تجنبها؟

متي يحتاج الطفل الرضيع لشرب الماء في حالة الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية؟

لا يحتاج الطفل الرضيع الذي يعتمد على الرضاعة الطبيعية إلى شرب الماء قبل أن يبدأ في تناول الأطعمة الصلبة٬ أي بعد 6 أشهر من العمر بحسب توصيات المستشفيات البريطانية.

لكن الأطفال الرضع الذين يعتمدون على الرضاعة الصناعية يمكن أن يحتاجوا بعضا من الماء الزائد بين مواعيد الرضعات في حالة التواجد في جو حار.

ويجب تعقيم الماء قبل تقديمه لأي طفل رضيع  أقل من الشهر السادس في العمر  حيث أن الماء الذي يتم الحصول عليه من الصنبور يكون غير معقم٬ وفي سبيل تعقيمه لابد من تجهيزه بغلي ماد الصنبور وتركه ليبرد ويصبح في درجة حرارة مناسبه.

ولكن الماء الذي يتم تقديمه ل رضيع أكبر من الشهر السادس لا يحتاج للتعقيم بحسب نصائح المستشفيات البريطانية.

أقرأ أيضا على طب اليوم من أسئلة فيزيتا مجانية:  ما هي جرعة فيتامين د اليومية للأطفال والبالغين و في أثناء الحمل؟

متى يمكن استخدام الحليب البقري في طعام الأطفال؟

يمكن استخدام الحليب البقري في تحضير طعام الاطفال ابتداء من حوالي 6 أشهر ولكن لا يجب أن يتم تقديمه لرضعة أو للشرب للأطفال قبل  إتمام 12 شهر من عمرهم.

وذلك بسبب أن الحليب البقري لا يحوي كميات كافية من  عنصر الحديد ليكفي حاجة الأطفال٬ ولذلك ففي حالة عدم نجاح الرضاعة الطبيعية فلابد من الالتزام بتحضيرات الرضاعة الصناعية طيلة العام الأول من العمر.

يجب أن يتم تقديم الحليب الكامل للأطفال حتى إتمام  عمر سنتين وذلك لحاجة أجسامهم للطاقة والفيتامينات التي يمدهم بها الحليب.

ويمكن تقديم الحليب قليل الدسم للأطفال بعد إتمام عمر السنتين طالما يأكلون بشكل جيد وتتنوع الأغذية المقدمة لهم بشكل مناسب.

لكن الحليب منزوع الدسم يعتبر غير مناسب للأطفال أقل من ٥ سنوات في العمر.

أقرأ أيضا على طب اليوم من أسئلة فيزيتا مجانية: 6 عادات خاطئة قد تضر أسنانك أو أسنان طفلك بحسب خبراء طب الاسنان

ملخص طب اليوم – فيزيتا مجانية..

لا تصلح المياة المعدنية في تحضير الرضعات الصناعية للأطفال الرضع بدون غليها٬ وحتى بعد غليها فلا ينصح باستخدامها وذلك لأنها تحوي كميات زائدة من الأملاح قد تضر طفلك.

وفي حالة استخدامها فيجب التأكد من أن مستويات الصوديوم والفوسفات لا تتعدى الحدود المسموحة الموضحة بالمقال.

لا يحتاج الطفل الرضيع الذي يعتمد على الرضاعة الطبيعة إلى شرب الماء حتى يبدأ في تناول الطعام الصلب٬ لكن يمكن تقديم شربات من الماء للرضيع الذي يعتمد على الرضاعة الصناعية  بين الرضعات في حالة التواجد في جو حار.

إقرأ أيضا..

بحث عن البيئة الصحيّة للأطفال داخل المنزل .. 7 أشياء يمكنك فعلها للحفاظ على صحة طفلك

بعد أن ثبت تلوث طعام الاطفال الجاهز بسموم خطيرة.. الولايات المتحدة تهدف لتشديد مراقبتة

هل تساعد التغذية الجيدة على زيادة الطول؟ وما تأثيرها على السمنة في الأطفال؟ – دراسة

هل تعتبر مشايات الأطفال التقليدية خطراً يهدد نموهم العضلي والحركي؟

زر الذهاب إلى الأعلى