كوفيد-19أخبار طبية

اول اعراض عدوى تحور اوميكرون – رُصدت في 90% من المرضى

إحتقان الحلق والسعال الجاف أشهر اول اعراض تظهر بها عدوى تحور اوميكرون

نقلت صحيفة ميرور البريطانية اليوم 20 ديسمبر عن الخبراء البريطانيين ملاحظتهم بعض الاختلاف بين اعراض تحور اوميكرون واعراض العدوى بتحور دلتا الذي لاي زال يعتبر التحور السائد عالميا من فيروس كورونا.

أفاد تقرير من مركز مكافحة الامراض بأن 89% من المرضى الذين تم تشخيصهم بعدوى اوميكرن عانوا من إحتقان الحلق والسعال الجاف في بداية العدوى.
وتضمنت الاعراض المبكرة الاخرى الارهاق واحتقان الانف او الرشح.

يمكن التعرف على الجدول الزمنى لتطور اعراض كورونا يوم بيوم في مقال طب اليوم بهذا الرابط: نصيحة عن فيروس كورونا (2) | كيف تتطور اعراض كورونا يوما بيوم؟

يعتقد بعض العلماء اختلاف اعراض اوميكرون عن التحورات الاخرى التي تم رصدها لفيروس كورونا.

كان اطباء جنوب افريقيا حيث رصد تحور اوميكرون لاول مرة قد صرحوا بأن بعض المرضى وبخاصة الذين لم يتلقىا التطعيم كانوا يعانون من اعراض شديدة الحدة تتضمن الصداع والام العضلات.

بالرغم من الاعتقاد الحالي بأن اعراض العدوى بتحور اوميكرون بسيطة، الا ان هذا الاستنتاج يعتمد على المقارنة بالتحورات الاخرى.

وما هو مؤكد هو ان التحور الحديد يؤدي في بعض الحالات للحاجة للعلاج بالمستشفى او الوفاة التي سجلت احد حالاتها في بريطانيا مؤخرا.

وتبقى زيادة قدرة انتشار هذا التحور وتسببه في موجات وبائية واسعة مثار قلق العلماء خاصة في الدول التي يمكن الا تتمكن من استيعاب التزايد الكبير في اعداد الحالات.

تتضمن اعراض كورونا الاساسية الثلاث ارتفاع درجة حرارة الجسم والسعال الجاف المستمر و تأثر حاسة الشم, يمكن التعرف على الاعراض الاخرى في مقال طب اليوم بهذا (الرابط).

إقرأ أيضا على طب اليوم..

اعراض كورونا يوم بيوم (10) | 7 طرق تفرق بين حساسية الانف (الحساسية الموسمية) و كوفيد-19

اعراض كورونا يوم بيوم (4) | ماذا يفعل مريض كوفيد إذا بدأ ضيق التنفس؟ (فيديو يوتيوب)

اعراض كورونا يوم بيوم (7) | 4 اعراض في الجلد ترتبط ب كوفيد-19 – بالصور

زر الذهاب إلى الأعلى