أخبار طبيةكوفيد-19

كوفيد-19 | وزارة الصحة في البحرين تفرض اجراءات الحظر وسط نجاح حملات تطعيم كورونا

كوفيد-19 | وزارة الصحة في البحرين تفرض اجراءات الحظر وسط نجاح حملات تطعيم كورونا

أعلنت وزارة الصحة في البحرين يوم الأربعاء 27 يناير فرض اجراءت الحظر في البلاد التي تتمثل في غلق المطاعم والمقاهي واغلاق المدارس الحكومية والخاصة وبدء التعليم عن بعد.

هذا في ظل نجاح انتشار حملات تطعيم كورونا  في المملكة، حيث تحتل البحرين المركز الرابع عالميا في معدل سير حملات تطعيم المواطنبن ضد كوفيد-19 (اعداد المواطنين الذين تم تطعيمهم بالنسبة للعدد الكلي للمواطنين).

وذلك بحسب موقع ورلد ان دانا الذي تشرف عليه جامعة اكسفورد البريطانية.

أضافت تصريحات وزارة الصحة البحرينية أنها عثرت على فيروس كورونا المتحور  ضمن حالات عدوى كوفيد-19 في البحرين ولكنها لم تحدد نوع السلالة التي تم العثور عليها.

وسوف يبدأ تطبيق اجراءات الحظر بداية من يوم الأحد المقبل وتستمر لمدة 3 أسابيع، وذلك في محاولة للحد من انتشار كورونا في المملكة البحرينية.

حيث شهدت البحرين تزايدا مستمرا في حالات كوفيد-19 بداية من ديسمبر الماضي،  وسجلت المملكة اليوم الأربعاء 459 حالة جديدة من عدوى كورونا يتم اضافتها للعدد الاجمالي لحالات كورونا في البحرين منذ بدء الوباء وهو 100,000 حالة.

في حين وصل اجمالي حالات الوفاة إلى 370 حالة بحسب تقارير وزارة الصحة.

حملات التطعيم في البحرين..

تقدم البحرين لمواطنيها في حملات التطعيم المجانية نوعان من اللقاحات وهما، لقاح فايزر الذي تنتجة شكة فايزر الأمريكية وشركة بيوتيك الألمانية واللقاح الثاني هو لقاح سينوفارم.

كما منحت وزارة الصحة في البحرين ترخيص الاستخدام الطاريء يوم الاثنين الماضي للقاح أكسفورد البريطاني الذي تنتجه شركة استرازينيكا.

 -تحليل خاص | عدوى كوفيد-19 أم اللقاح .. أيهما اخطر؟

وتوضح الصورة التالية مقارنة بين مزايا وعيوب لقاحات كوفيد-19 الرائدة في حملات التطعيم، ويمكن التعرف على التفاصيل بمقال طب اليوم  في هذا الرابط.

كوفيد-19 | مقارنة بين لقاحات كورونا الرائدة: المزايا والعيوب والكفاءة والأسعار والتقنية والأمان
كوفيد-19 | مقارنة بين لقاحات كورونا الرائدة: المزايا والعيوب والكفاءة والأسعار والتقنية والأمان
who –طب اليوم -BANGKOK POST GRAPHICS

إقرأ أيضا..

متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى