أخبار طبيةصحة طفلك

أم تنشر فيديو تعلم فيه طفلها كيفية الولادة القيصرية (بالصور)

أم تسبب انقساما بالسوشيال ميديا بسبب فيديو تعلم فيه طفلها كيفية الولادة القيصرية بموديل من الصلصال

جيسكا هي أم لطفلين وتعمل طبيبة جلدية في كاليفورنيا، عرضت جيسيكا على حساب تويتر الخاص بها منذ أيام فيديو تعلم فيه طفلها البالغ من العمر 4 سنوات كيفية الولادة القيصرية بموديل من الصلصال.

أثار الفيديو الذي نشرته جيسيكا انقساما في السوشيال ميديا حول صحة مشاهدة الأطفال لكيفية إجراء جراحات بشرية.

حيث استخدمت جيسيكا في الفيديو موديلا من الطين الصلصال يوضح طبقات البطن التي يتم شقها واحدة تلو الأخرى للوصول إلى الجنين، الذي كان في لعبتها الطبية دمية رجل العنكبوت spiderman.

نُشر الفيديو على حساب جيسكا المعنون ب breakfasteur  وعلقت عليه قائلة: جراحة طين الصلصال للولادة القيصرية من أجل عيد الميلاد الرابع لطفلي.

تمت مشاهدة الفيديو ملايين المرات، وكانت الأم فيه تشجع طفلها على المساعدة بأن أعطته سكينا مخصصا للعب بالصلصال لشق طبقات موديل البطن المصنوع من طين الصلصال.

وتلى ذلك تعاونهما معا في إزاحة الطبقات واحدة تلو الأخرى قبل الوصول للدمية التي تلعب دور الجنين وقطع الحبل السري بعد وضح مشبكين عليه، ثم شد المشيمة كما هو موضح بالصور التالية.

شق موديل البطن بسكين مخصص للعب طين الصلصال
شق موديل البطن بسكين مخصص للعب طين الصلصال
breakfastuer
توسيع الشقوق التي يتم عملها واحدا تلو الآخر
توسيع الشقوق التي يتم عملها واحدا تلو الآخر
breakfastuer
إخراج الدمية التي تلعب دور الجنين
إخراج الدمية التي تلعب دور الجنين
breakfastuer
قطع الحبل السري بين مشبكين
قطع الحبل السري بين مشبكين
breakfastuer
إخراج المشيمة
إخراج المشيمة
breakfastuer

يمكن مشاهدة الفيديو كاملا بالضغط على هذا الرابط.

انقسام المشاهين للفيديو..

ولكن عشرات المشاهدين للفيديو عبروا عن استيائهم الذي يعود لعدم مناسبة التوضيحات العملية المفصلة للجراحات الطبية للأطفال.

فقد رأي العديد أن هذا يمكنه ان يكون صادما للأطفال، وفي أحد التعليقات لطبيب نفسي قال:

“أنا أنصح بشدة عدم اللعب مع الأطفال في عمر 2-12 عام بهذه الأنواع من اللعبات. إنها صادمة ويمكن أن تدفع بعض الأطفال لتجربة ذلك مع زملائهم، إنه جنون”.

وعلى صعيد آخر أبدى الكثيرون إعجابهم بالفيديو ودعمهم لفكرة الأم، حيث أنها بحسب أحد المعلقين تفسر بوضوح إجابة لسؤال الأطفال المتكرر كيف يخرج الطفل من بطن الأم دون الكذب الأبيض المعتاد، فهي طريقة موجودة بالفعل.

وأضاف تعليق آخر: “إن الأطفال أصبحوا أذكي بكثير مع تطور العصر، ومن الجيد ان نعرض الجراحات بشكل علمي يخرجها من إطارها المرعب والمخيف الذي اعتدنا تصوره في طفولتنا”.

فهل أصابت الأم جيسيكا حين أشبعت فضول طفلها وأجابت عن السؤال الشائع للأطفال بطريقة عملية وواضحة؟ أم أنها طريقة صادمة وغير مناسبة للأطفال حقا؟

هذا ما تم تركه للمتابعين حيث لم تعترض إلى الآن أي جهة رسمية متخصصة على الفيديو، وما زال يحصد المزيد من المشاهدات والتعليقات.

إقرأ أيضا..

متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى