أخبار طبية

محمد صلاح نجم ليفربول الشهير يصاب بفيروس كورونا.. فمتى يمكن أن يعود للملاعب؟

محمد صلاح نجم ليفربول الشهير يصاب بفيروس كورونا.. فمتى يمكن أن يعود للملاعب؟

أعلن اتحاد الكرة المصري اليوم  على منصة تويتر أن اللاعب المصري ونجم ليفربول محمد صلاح قد أصيب بفيروس كورونا ولكن الجيد أنه لا يعاني من أي أعراض.

وأضاف اتحاد الكرة المصري أن باقي لاعبي منتخب مصر كانت نتائج تحليلاتهم سلبية. وقد بدأ اللاعب محمد صلاح في تطبيق إجراءات العزل، كما أنه سوف يخضع لفحوصات طبية خلال الساعات المقبلة.

كان اللاعب الشهير  قد حضر مؤخرا زفاف عائلي أثناء إجازته الدولية، وظهر في فيديو انتشر على منصات السوشيال ميديا وهو يرقص مع الحضور بدون ارتداء كمامات او حفاظ على مسافة التباعد الجسدي.

وهما من أهم قواعد الوقاية ضد عدوي كوفيد-19، كما حضر بالأمس حفلا أقامه الاتحاد المصري لكرة القدم وذلك لتكريمه بمناسبة حصولة مع نادي ليفربول على الدوري الانجليزي لكرة القدم (بريمير ليج).

جاءت اختبارات كورونا ضمن التحليلات الروتينية قبل مبارة  الفريق المصري مع فريق توجو غدا، وذلك ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

متى يمكن أن يعود محمد صلاح إلى الملاعب؟

ليس من المتوقع ان تبعد الإصابة محمد صلاح عن الملاعب لمدة طويلة، وذلك ان استمرت العدوى بدون أعراض أو بأعراض بسيطة.

حيث  يمكنه العودة للملاعب بعد 10 أيام من تحليل المسحة الإيجابي الذي تم تسجيله اليوم، وذلك إذا كان وقتها لا يعاني من أعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الاحتقان بالأنف أو الحلق.

ويمكن قطع العزل بعد 10 أيام من تحليل المسحة الإيجابية مع استمرار أعراض مثل تأثر حاسة الشم أو السعال، وذلك حسب التوصيات والقوانين الصحية البريطانية.

في حوالي 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا تكون العدوى بسيطة ولا تحتاج لعلاح بالمستشفى، ويحدث التحسن خلال 10 أيام أو أسبوعين.

كما تؤكد الدراسات العلمية أن خطورة عدوى كوفيد-19 تكون أقل ما يمكن في الأشخاص من عمر 18-30 عام، ويمكن أن تزداد هذه الخطورة في حالات الإصابة بأمراض مزمنة.

ولذلك فإن تجارب التحدي التي تبنتها بعض الدول لاختبار لقاح كورونا-بتعريض المتطوعين الذين تناولوا اللقاح لفيروس كورونا عمدا- اختارت متطوعين أعمارهم ما بين 18 إلى 30 عام.

وبذلك وبحسب الدراسات العلمية، تكون إصابة اللاعب الشهير ونجم ليفربول محمد صلاح من أقل الإصابات خطورة، وتكون احتمالات مروره بعدوى بسيطة احتمالات عالية.

إقرأ أيضاً..

L. kamel

محرر صحفي طبي

متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى