أخبار طبية

تابعوا “طب اليوم” على تطبيق نبض

تعاقدت إدارة موقع “طب اليوم” مع تطبيق المصادر الإخبارية الأول في الوطن العربي “نبض” في اتفاق تعاون مشترك بينهما يهدف لتسهيل وصول المعلومات الطبية الصحيحة للقارئ العربي.

يعتبر تطبيق نبض هو أول تطبيق مجاني عربي يهتم بتقديم الأخبار المحلية والعالمية بكافة مجالاتها السياسية والرياضية والصحية والاجتماعية، مع خاصية التنبيه للأخبار العاجلة.

ويمكنكم من خلال تحميل التطبيق على أنظمة أندرويد وiOS وإضافة مصدر“طب اليوم” الى قائمتكم المفضلة متابعة أحدث التوصيات الطبية والأخبار والتطورات العالمية في مجال الطب.

“طب اليوم” هو موقع طبي أسسه و يديره أطباء استشاريون وباحثون عرب بريطانيون بهدف تحسين جودة الحياة ونقل نصائح المستشفيات البريطانية الطبية للقارئ العربي بشكل ميسر.

يقدم موقع طب اليوم معلومات طبية سلسة مؤكدة الصحة تعتمد على التقييم الدقيق للمنظمات الصحية العالمية للأبحاث الطبية بشكل يضمن صحة النصائح المقدمه.

بالدرجة الأولى يهتم موقع طب اليوم بالتوصيات البريطانية لتشخيص وعلاج الأمراض المختلفة، وطرق التعايش معها عن طريق بعض التغيرات في نظام التغذية أو الحياة بشكل عام.

يوضح موقع طب اليوم في مقالاته التسلسل العلاجي السليم للتوصيات البريطانية المحدثة التي تُتبع في المستشفيات البريطانية حاليا، مما يضمن عدم تعريض المريض لعلاجات أقوى مما تحتاج  إليه حالته، وقد تضر أكثر مما تنفع.

تتميز التوصيات البريطانية (NICE guidelines) باتباع نظام الطب الموثق (Evidence Based Medicine) بدراسات موسعة ودقيقة تضمن كفاءة الطرق العلاجية المختلفة وأمان اتباعها.

كما يهتم الموقع بعرض التوصيات الأمريكية لمراكز مكافحة الأمراض (CDC)، وتوصيات منظمة الصحة العالمية (WHO) والجهات العالمية المعتمدة الأخرى.

أقسام مفيدة أخرى على موقع طب اليوم..

توجد العديد من الأقسام المفيدة على موقع طب اليوم، فبالإضافة لقسم الأمراض يحوى الموقع أقساما تختص بالإسعافات والطوارئ والتغذية والصحة وصحة طفلك، كما يعرض الموقع أحدث الأخبار والأبحاث الطبية.

يهتم قسم الإسعافات والطوارئ بعرض مقالات إرشادية عن الإسعافات الأولية الهامة والخطوات اللازم اتباعها في حالات الطوارئ إلى وقت وصول المساعدة الطبية المتخصصة.

كما يحوي الموقع ملفا غنيا عن التوصيات الخاصة بالتعامل مع وباء فيروس كورونا وطرق الوقاية والعلاجات المعتمدة والموثقة، إضافه إلى أحدث الأخبار والأبحاث عن وباء كورونا.

وسيجد المتابعون في قسم التغذية والصحة توصيات ونصائح صحيحة وموثقة عن نظم التغذية للوقاية أو التعايش مع الحالات المرضية المختلفة، والطريقة التي يجب اتباعها للوصول إلى نظام حياة صحي.

ويعرض موقع طب اليوم  في أقسام أخرى أحدث الاخبار الطبية التي ترد مصحوبة بمصادرها الرسمية، بالإضافة إلى الأبحاث والدراسات العلمية التي تبقى المتابعين على دراية بأحدث التطورات في عالم الطب.

يعتبر اتفاق التعاون المشترك بين “موقع طب اليوم” والتطبيق الإخباري الأول في الوطن العربي “نبض” والحاصل على 23 مليون مستخدم خطوة جيدة تسهل على المتابعين الوصول لمقالات طب اليوم أول بأول.

إقرأ على موقع طب اليوم..

Dr. A Kamel

Consultant Surgeon, England إستشاري الجراحة بالمستشفيات البريطانية

متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى