الأخبار الطبيةكوفيد-19وزارات الصحة

11 دولة تجعل تطعيم كورونا إجباريا منها السعودية

دفع تزايد حالات كورونا مؤخرا نتيجة لانتشار سلالة دلتا العديد من الدول لاتخاذ قرارات لم تكن في خططها الأولية ومن أهمها إجبار بعض المواطنين على تلقي لقاحات كورونا.

فيما يلي بعض الدول التي أصدرت مثل هذه القرارات.

المملكة العربية السعودية..

في مايو الماضي جعلت المملكة العربية السعودية لقاح كورونا إجباريا على كل العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة الذين يرغبون في الاستمرار بأعمالهم.

كما أن تطعيم كورونا سيكون ضروريا لدخول المصالح الحكومية و الخاصة والمرافق التعليمية والمواصلات، وذلك بدءا من أول أغسطس القادم.

وسيحتاج المواطنون في المملكة إلى تلقي جرعتين من لقاح كورونا قبل السفر خارج البلاد، وذلك اعتبارا من تاريخ 9 أغسطس، وذلك ما أعلنه وزير الداخلية السعودي يوم 19 يوليو.

إقرأ أيضا على  طب اليوم: سلالة دلتا | لماذا هي الأقوى و الأسرع انتشارا؟ – كوفيد-19

الدول الأخرى..

تتضمن الدول الأخرى استراليا التي جعلت  تطعيم كورونا إجباريا للعاملين في دور الرعاية المعرضين للخطر والموظفين في فنادق العزل.

كما جعلت لقاحات كورونا إجبارية للرياضين المشاركين في دورة الألعاب الأولومبية بطوكيو.

وقد قررت بريطانيا أن تكون التطعيمات إجبارية للعاملين في دور الراعاية بداية من أكتوبر المقبل. وسيحتاج كل رواد المناطق الترفيهية المزدحمة في بريطانيا للتطعيم كورونا اعتبارا من نهاية سبتمبر المقبل.

وكذلك قررت فرنسا جعل تطعيم كورونا إجباريا في لكل العاملن في القطاع الطبي، إضافة لضرورة إثبات تلقي اللقاح قبل دخول صالات السينما والقطارات  والبديل هو نتيجة اختبار كورونا سلبي.

وفي اليونان أصبح لقاح كوروما إجباريا للعاملين في دور الرعاية بتاريخ 12 يوليو، وسيكون كذلك. لكل العاملين في القطاعات الطبية من سبتمبر المقبل.

فرضت إندونيسيا لقاحات كورونا في فبراير الماضي، وهددت الحكومة بغرامات مادية بالغة في حالة رفض التطعيم.

وفي مارس الماضي صدر قرار في إيطاليا يلزم العاملين في القطاعات الطبية بنا فيها الصيدليات بتلقي تطعيم كورونا والبديل هو انقطاع المرتبات

وقد كشفت دول أخرى مؤخرا عن خططها لإلزام بعض المواطنين بتلقي لقاحات كورونا منها كازاخستان وروسيا وبولندا وتركمانستان.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

نتائج أول دراسة تختبر لقاح سينوفارم ضد سلالة دلتا

 تطعيم كورونا |  أهم 12 سؤال عن أمان تلقي لقاحات كورونا في الحالات المختلفة – كوفيد-19

كوفيد-19 | بريطانيا تعطي رأيا مخالفا بخصوص تطعيم المراهقين

5 عقاقير في بروتوكول علاج كورونا.. ايفرزين وافيجان ليسا منها

موضوعات قد تهمك