أخبار طبيةكوفيد-19

كوفيد-19 | انتقادات دولية لتعامل الصين مع فريق العلماء الذي يبحث نشأة فيروس كورونا

طب اليوم يستعرض معكم أحدث الأخبار والتحليلات العلمية بخصوص كوفيد-19

صرح وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب اليوم أنه يشارك الولايات المتحدة الأمريكية القلق بخصوص عدم تعاون الصين الكافي في إجراءات البحث عن منشأ فيروس كورونا التي بدأها فريق منظمة الصحة العالمية منذ أسابيع.

يأتي هذا بعد أن أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية انتقادها الرسمي للصين لنفس السبب٬ والذي سيؤدي إلى تأخر الوصول  العلماء لفهم أوسع وأدق عن منشأ جائحة كوفيد-19 العالمية.

حيث جاء في تصريحات رسمية يوم السبت الماضي أنه يجب على الصين أن تسمح باطلاع فريق الصحة العالمية على كل البيانات التي تختص بانتشار وباء كوفيد-19 في أيامه  الأولى.

وأبدى المسؤلون الأمريكيون انزعاجهم وقلقهم البالغ بخصوص الخطوات التي تم عن طريقها اصدار تقرير منظمة الصحة العالمية بخصوص البحث عن أسباب وباء كورونا.

سأل مراسلو ال “بي بي سي”  BBC البريطانية دومينيك راب عن رأيه في رد فعل الولايات المتحدة الأمريكية٬ فأجاب قائلا: “نحن نشارك نفس القلق بخصوص وصول الفريق البحثي للصحة العالمية للتعاون الكافي واللازم”.

“وأن السلطات الصينية يجب أن تمدهم بالإجابات التي يحتاجونها٬ وبالتالي سنستمر في الضغوط الدولية لفتح الأبواب الكاملة لكل البيانات المتعلقة بانتشار وباء كوفيد-19“.

“وذلك من أجل الوصول للإجابة التي أعتقد أن معظم الناس يريدون معرفتها حول نشأة فيروس كورونا وأسباب الجائحة التي سببها”.

وفي لقاء صحفي آخر لوكالة “بي بي سي” BBC البريطانية٬ صرح أحد أعضاء الفريق البحثي الموفد للصين أن الصينيون لم يمدوهم بكل البيانات الأصلية إلا أنهم سمحوا لهم بالوصول لمعلومات وتحليلات بخصوص المريض رقم صفر وأول حالات أصيبت بالفيروس.

“لم نكن نتوقع أن نحصل على التعاون الكافي الذي نحتاجه بتمكيننا من الاطلاع على كل البيانات والأرقام الأصلية٬ لكننا قد وصلنا وناقشنا تفاصيل معلومات كثيرة مع الباحثين الصينيين”.

كان هذا ضمن تصريحات جون واتسون عالم الأوبئة الذي سافر للصين ضمن فريق الصحة العالمية للبحث٬ وفي تعليق لعضو آخر في الفريق وهو دومينيك دواير فقد أكد أن الصين رفضت وصولهم الكامل لكل البيانات التي طلبوها منهم.

إقرأ أيضا..

كوفيد-19 | العلاج بدواء ايفرزين تحول لهوس خطير في بعض الدول بحسب الخبراء، فما السبب؟

دراسة تحسم الجدل وتوضح درجة كفاءة ارتداء كماتين معاً في الوقاية من كوفيد-19

نصيحة عن فيروس كورونا (7) | كم من الوقت يكون المريض معدياً؟ ومتى ننهي العزل المنزلي بأمان؟

اعراض كورونا يوم بيوم (2) | لماذا تتأثر حاسة الشم؟ وما التمرينات والطرق التي تساعد على التحسن؟

-تابعوا طب اليوم على موقع اخبارك نت

متعلقة

زر الذهاب إلى الأعلى