آخر الأخبار من وزارات الصحة في العالمأخبار طبيةكوفيد-19

امريكا تعتزم تطعيم الاطفال أقل من 5 سنوات ضد كورونا بدءا من هذا التاريخ

الجرعة التي يعتزم منحها للاطفال أقل من 5 سنوات هي 3 ميكروجرام

أصدرت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض  CDC تقريرا يوضح خطة الولايات المتحدة لتطعيم الاطفال أقل من 5 سنوات ضد كورونا  بدءا من 21 فبراير الجاري.

تنظر الوكالة المريكية للغذاء والدواء FDA حاليا في ترخيص لقاح فايزر لهذه الفئة العمرية وذلك بالرغم من أن الدراسات الاكلينيكية الخاصة بالاطفال بعمر 2-4 سنوات لم تصل لأهدافها العلمية المتوقعة.

كانت المصنع الدوائي للقاح فايزر (شركة فايزر وشركة بيوتك)  قد أعلن عن تقديم بيانات جديدة تدعم طلب الترخيص الامريكي FDA  للقاح فايزر للاطفال أقل من 5 سنوات بالعمر.

بحسب التقرير  الامريكي الجديد فإن الحكومة تنوي شحن 10 مليون جرعة من لقاح فايزر للولايات الامريكية قبل نهاية فبراير،  بعد منحه الترخيص من الجهات المختصة.

هناك حوالي 18 مليون طفل تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر و4 سنوات في الولايات المتحدة الامريكية، ولذلك فسوف تكون هناك شحنات أخرى تكفي لتغطية هذا العدد.

وسوف تكون الأولوية لتوصيل الشحنة الأولى والتي ستبدأ بتاريخ 21 فبراير للمناطق التي يكثر بها الاطفال المعرضين لمضاعفات كوفيد-19 بشكل أكبر.

سوف يتلقى الاطفال الصغار جرعة أصغر من لقاح فايزر في حالة منحه الترخيص.

الجرعة التي يعتزم منحها للاطفال أقل من 5 سنوات هي 3 ميكروجرام بالمقارنة ب 10 ميكروجرام في الاطفال بعمر 5-11 عام، و 30 ميكروجرام للأشخاص بعمر 12 سنة وأكبر.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

مصر ضمن 6 دول تجتمع لمناقشة اتفاقية عالمية للحد من ظهور الأوبئة الجديدة

تطعيم كورونا | كيف أثر تطعيم الحوامل على الاطفال الرضع بعد ولادتهم؟

4 عوامل تزيد احتمالات تعرضك لكوفيد طويل الامد وعلاجات مقترحة – دراسة

الصحة العالمية توضح مدي خطورة تحور اوميكرون الثاني BA.2 

موضوعات قد تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى