كوفيد-19أخبار طبية

الولايات المتحدة تعجل تقديم الجرعة المنشطة من لقاح كورونا شهرا – اوميكرون

أعلنت الوكالة الامريكية للغذاء والدواء FDA يوم الجمعة أنها قد قامت بتعجيل تقديم جرعة لقاح موديرنا الثانية المنشطة شهرا، ليتم تلقيها بعد 5 أشهر من الجرعة الأولى، وذلك في مواجهة تحور اوميكرون سريع الانتشار.

يتطلع خبراء الوكالة الامريكية FDA إلى أن تقصير الفترة التي يتم بعدها تقديم جرعة لقاح موديرنا سوف يكون له تأثيرا إيجابيا سريعا على الوقاية التي يمنحها هذا اللقاح ضد تحور اوميكرون.

تسجل الولايات المتحدة الامريكية يوميا ما يزيد عن نصف مليون حالة جديدة من حالات كوفيد-19 مؤخرا، وقد تخطى عدد الحالات اليومية مليون حالة يوم الاثنين الماضي، في ظل انتشار اوميكرون وزيادة اعداد الحالات بالمستشفيات.

وما أعلنته المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض CDC  يوم الجمعة أن الولايات المتحدة لم تصل إلي ذروة عدد حالات كوفيد-19 في الموجة الحالية التي تواجهها.

كانت الوكالة الامريكية FDA قد أصدرت في وقت مبكر من الاسبوع الحالي  قرارا بتقليل الفترة التي يتم بعدها تقديم الجرعة المنشطة من  لقاح فايزر ضد كوفيد-19 من 6 أشهر إلى 5 أشهر.

“التطعيم هر أهم وأفضل سلاح في مواجهة كوفيد-19 وذلك يتضمن السلالات والتحورات الجديدة التي تظهر من حين لآخر، وسيساعدنا تعجيل تلقي الجرعة المنشطة على دعم المناعة ومعالجة تناقصها بمرور الوقت بعد تلقي اللقاح”

جاء هذا ضمن تصريحات بيتر ماركس المدير بوكالة الغذاء والدواء FDA.

ذلك بينما سيتلقى الأشخاص الذين تم تطعيمهم بواسطة لقاح جونسون اند جونسون ذو الجرعة الواحدة جرعتهم الثانية المنشطة  بعد شهرين من الجرعة الأولى.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

فلورونا ليس تحورا جديدا لفيروس كورونا، لكنه عدوى مزدوجة بهذه الفيروسات

تحليل خاص | اوميكرون بين التهويل والتهوين، ما هي حقيقته؟

الولايات المتحدة تقلل فترة العزل بعد عدوى كوفيد للنصف -CDC

زر الذهاب إلى الأعلى