آخر الأخبار من وزارات الصحة في العالمأخبار طبيةكوفيد-19

ايطاليا تحدد أنسب ميعاد لتلقي تطعيم كورونا أثناء الحمل

ايطاليا توصي بتلقي جرعتي لقاح كورونا بعد إتمام أول ثلاثة أشهر من الحمل

أوصى المعهد القومي الإيطالي اليوم الجمعة 24 سبتمبر  بتلقي النساء الحوامل لتطعيم كورونا  بعد إتمام أول ثلاثة أشهر من الحمل.

وأوضحت التصريحات الرسمية أن التوصية تختص بتلقي جرعتي لقاحات الحمض النووي الفيروسي mRNA في الأشهر الست الأخيرة من الحمل، وبذلك تعني لقاح فايزر ولقاح موديرنا ضد كوفيد-19.

جاءت هذه القرارات والتوصيات الجديدة بعدما توفرت أدلة علمية متزايدة تشير إلى أمان تلقي هذه اللقاحات بالنسبة للأم والجنين، وذلك حسبما أشار المعهد الإيطالي.

كما أكدت التصريحات أمان تلقي لقاحات كورونا مع الرضاعة الطبيعة، وأن الأجسام المضادة الوقائية تنتقل إلى الطفل الرضيع  بأمان في حليب الرضاعة لتمنحه بعض الوقاية.

وبذلك تنضم إيطاليا للعديد من الدول التي أوصت بتلقي تطعيم كورونا أثناء الحمل.

وذلك للوقاية من المضاعفات التي يمكن أن تتعرض  لها المرأة الحامل مع التعرض لعدوى كوفيد-19  والتي وضحتها الدراسات الجديدة، ومنها ما نقله مقال طب اليوم بهذا الرابط:

زيادة مشاكل الحمل مع عدوى كوفيد-19 والخبراء يوصون بالتطعيم

كانت الوكالة الأوروبية للدواء EMA قد أعلنت في يوليو الماضي أن الأدلة العملية الحالية لا تشير إلي أي مخاوف بخصوص تلقي تطعيم كورونا أثناء الحمل.

كما أوصت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض CDC في شهر أغسطس الماضي بتطعيم النساء الحوامل ضد كوفيد-19, وهو ما تعمل به بريطانيا أيضا.

تستخدم حملات تطعيم كورونا الايطالية لقاحان أساسيان يعتمدان على تقنية الحمض النووي الفيروسي وهما لقا فايزر ولقاح موديرنا.

يمكن التعرف على تقنيات لقاحات كورونا المختلفة في مقال طب اليوم بهذا الرابط: كوفيد-19 | مقارنة بين التقنيات المختلفة للقاحات كورونا

إقرأ أيضا على طب اليوم..

5  أطعمة من الخطر تناولها أثناء الحمل٬ وما قدر القهوة والشوكولاتة المسموح بتناوله للمرأة الحامل؟

اللقاح الروسي لا زال متعثرا، والروس يسافرون لتلقي لقاحات أخرى

لقاح سينوفاك وأخبار جيدة من دراسات العالم الحقيقي في ماليزيا

اعراض كورونا يوم بيوم (4) | ماذا يفعل مريض كوفيد إذا بدأ ضيق التنفس؟ (فيديو يوتيوب)

زر الذهاب إلى الأعلى