الأخبار الطبيةوزارات الصحة

الامارات تجعل تطعيم كورونا الزاميا لحضور الاحتفاليات العامة بدءا من هذا التاريخ – وزارة الصحة – كوفيد-19

ابتداء من 6 يونيو سيكون تطعيم كورونا شرطا لحضور الاحتفاليات العاملة في الامارات - وزارة الصحة

أعلنت دولة الامارات العربية المتحدة آنها ستجعل تطعيم كورونا الزاميا لكل من يريد حضور الاحتفاليات العامة ابتداءا من تاريخ 6 يونيو 2021.

وذلك في إطار جهود الدولة ووزارة الصحة الإماراتية لتوسيع حملات التطعيم ضد كوفيد-19 ٬ والتي هي واحدة من أسرع حملات التطعيم في العالم.

يتضمن القرار الجديد الاحتفاليات العامة الرياضية و الثقافية و معارض الفنون و جميع النشاطات والمناسبات الأخرى. وذلك بحسب تصريحات المتحدث باسم وزارة الصحة في الامارات في وقت متأخر من يوم الثلاثاء.

كما وضحت التصريحات أنه لابد  أن يتم التأكد من سلبية نتيجة تحليل كورونا لكل الحضور علي الأقل 48 ساعة قبل بدد الاحتفالية.

كانت هناك تصريحات رسمية من دبي مؤخرا – المركز العالمي للتجارة والسياحة  وأحد الامارات السبع في دولة الامارات – توضح ضرورة تطعيم كورونا قبل المشاركة في الاحتفاليات العامة و زيارة المناطق الترفيهية أو الحفلات التي تضم أشخاص يصل عددهم إلي 100.

بحسب وزارة الصحة بدولة الامارات فقد تلقى  لقاح كورونا  78.11 % من الأشخاص الذين استهدفتهم حملات تطعيم كورونا في الامارات٬ و 84.59% من الأشخاص الذي يتعدون عمر 60 عام٬ ولم تحدد التصريحات الرسمية إذا كان هذا يعني الجرعة تلقي الجرعة الأولى أو الثانية من لقاحات كوفيد-19.

كانت الامارات قد اعلنت في مارس الماضي عن انفاق اماراتي صيني علي تصنيع لقاح كورونا في الاراضي الاماراتية كما نقل مقال طب اليوم بهذا الرابط: رويترز | اتفاق بين الامارات و الصين لتصنيع لقاحات كورونا في الاراضي الاماراتية – كوفيد-19

يمكن التعرف على مقارنة بين لقاحات كورونا في مقال طب اليوم بهذا الرابط: كوفيد-19 | آخر تحديث للمقارنة بين لقاحات كورونا الرائدة

إقرأ أيضا على طب اليوم..

اصل فيروس كورونا | المخابرات الامريكية ترصد تقارير هامة خاصة بمعامل ووهان في الصين

لقاح سينوفاك الذي ستصنّعه مصر | تصريحات الصحة العالمية بشأن كفاءته وأمانه وآخر الدراسات – كوفيد-19

الفطر الاسود | الأشخاص الأكثر تعرضا له (9 حالات) – العفن الاسود – داء الغشاء المخاطي – كوفيد-19

اللقاح الروسي ضد كوفيد-19 | شكوك حول كفاءته و دولتان توقفان ترخيصه – تطعيم كورونا 

موضوعات قد تهمك