الأخبار الطبيةوزارات الصحة

وزارة الصحة في الامارات توسع حملات تطعيم كورونا ضد كوفيد-19

4 أنواع من لقاحات تطعيم كورونا تقدمهم وزارة الصحة الاماراتية..

ناشدت وزارة الصحة في الامارات كل المواطنين والمقيمين الذي تتخطى أعمارهم 16 عام للتسجيل لتلقي تطعيم كورونا للوقاية ضد كوفيد-19 ابتداءً اليوم الأحد 21 مارس.

وذلك بهدف توسعة حملات التطعيم الإماراتية بعد أن تلقى حوالي 56% من المواطنين الذين تستهدفهم هذه الحملات.

اتبعت دولة الامارات التي تعتبر من أهم المراكز الاقتصادية والسياحية في المنطقة خطة سريعة الخطوات لتطعيم المواطنين والمقيمين للتمكن من الحفاظ على الاقتصاد وانقاذه من التأثر البالغ بوباء كوفيد-19 .

حيث اصبحت الامارات تحتل المركز الثاني عالميا في معدلات تطعيم كورونا من حيث عدد الجرعات لكل 100 شخص.

أعلنت وزارة الصحة في الامارات يوم السبت في القنوات الاعلامية الرسمية أنه قد تم تطعيم حوالي 73% من كبار السن  والمقيمين واصحاب الامراض المزمنة.

4 أنواع من لقاحات تطعيم كورونا تقدمهم وزارة الصحة الاماراتية..

منحت وزارة الصحة الاماراتية الترخيص لاستخدام 4 أنواع من لقاحات تطعيم كورونا٬ ليتم تقديمهم مجانا لكل الموجودين علي أراضيها٬ وهذه اللقاحات هي لقاح سينوفارم الصيني ولقاح فايزر  ولقاح استرازينيكا واللقاح الروسي.

يمكن التعرف على مميزات وعيوب كل من هذه اللقاحات في مقال طب اليوم بهذا الرابط: كوفيد-19 | آخر تحديث للمقارنة بين لقاحات كورونا الرائدة

الوضع الوبائي في الامارات..

بحسب تقارير وزارة الصحة فإن أعداد حالات كوفيد-19 في الامارات قد زادت حتي وصلت إلى 4000 حالة يوميا في نهاية يناير بعد أن كانت الحالات المسجلة يوميا في سبتمبر  حوالي 600 مريض٬ وجاءت هذه الزيادة بعد أن فتحت دبي أبوابها للسياح في موسم السياحة الشتوي.

لكن أعداد حالات كوفيد قد  أظهرت تناقصا  بعد إعلان إجراءتها حظر للحد من انتشار فيروس كورونا.

وحاليا فقد تم التخفيف من هذه  الإجراءات ولكن لا يزال ارتداد الكمامات في الأماكن العامة والحفاظ على مسافة التباعد الجسدي من القوانين الصحية المتبعة في الامارات.

سجلت دولة الامارات بحسب تقارير وزارة الصحة 2,013 حالة جديدة من حالات عدوى فيروس كورونا يوم السبت 20 مارس٬ لتزداد أعداد الحالات الكلية وتصل إلى 438,638 ٬ في حين وصلت الوفيات بسبب كوفيد-19 إلى 1,433 وفاة (رحمهم الله جميعا).

إقرأ أيضا على طب اليوم..

وزارة الصحة المصرية | استقبال شحنة جديدة من جرعات تطعيم كورونا في مطار القاهرة

اعراض كورونا يوم بيوم (6) | ما هو لسان كوفيد-19؟ – طب اليوم

الدول الأوروبية تعود لاستخدام لقاح استرازينيكا.. ننشر تفاصيل التقرير الذي يوضح أمان اللقاح

تحليل علمي| لمَ قد يسبب لقاح استرازينيكا ضد كوفيد-19 الجلطة الدموية من أنواع نادرة؟

موضوعات قد تهمك