أمراضفيزيتا مجانية

ديرما رولر | هل هي وسيلة سحرية للتخلص من البقع والندبات ودعم البشرة؟ -فيزيتا مجانية

ديرما رولر Derma roller – وتسمى أيضا رولر الإبر الدقيقة – هي عبارة عن آداه صغيرة تمسك باليد وفي طرفها عدد من الإبر الجراحية من الاستنالس ستيل.

وبتمرير ديرما رولر على البشرة تخترق هذه الإبر سطحها وتصل إلى داخلها٬ وذلك بهدف تحفيز اصلاح البشرة من الداخل إلى الخارج.

وذلك عن طريق حث خلايا البشرة على إنتاج كولاجين طبيعي وإيلاستين٬ وهما بروتينات البشرة التي تدعم تماسكها ومظهرها الأملس٫ وتجديد أنسجة البشرة بشكل طبيعي.

من أسئلة فيزيتا مجانية السابقة على موقع طب اليوم:

-هل هناك فائدة لتناول حبوب الـ “كولاجين” كمكملات غذائية؟

-علاج السليوليت | 5 طرق علاجية شائعة لكن نجاحها مؤقت فما هو أفضل الخيارات؟

هل تعتبر ديرما رولر  وسيلة سحرية للتخلص من البقع والندبات ودعم البشرة؟

تعرض الشركات التجارية والإعلانات ديرما رولر عل أنها وسيلة سحرية للتخلص من البقع والندبات ودعم البشرة٬ وبالفعل هناك العديد من الدراسات التي وضحت فوائدها.

ومن هذه الفوائد أنها طريقة غير جراحية وغير كيميائية لتقشير البشرة وتجديد خلاياها٬ ويعمل ذلك تحسين مظهر البشرة وتخفيف التجاعيد و إزالة البقع والندبات مثل آثار حب الشباب٬ إضافة إلى علاج السيلوليت.

وتعرض العديد من الدراسات العلمية ديما رولر كبديل أفضل من علاج ديرمابريجن عن طريق إزالة الطبقة السطحية من الجلد والتقشير الكيميائي للبشرة أو باستخدام الليزر.

ويروج ل ديرما رولر بأن استخدامها المتكرر بإمكانه أن يزيد من سماكة البشرة٬ ويجعل ملمسها ناعما عن طريق تحفيز انتاج بروتينات كولاجين و إيلاستين.

وما يوضحه خبراء جامعة هارفارد أن استخدام ديرما رولر لا يؤثر بشكل سحري عاجل٬ إلا أن تأثيراتها تحتاج لوقت قبل ظهورها٬ وذلك لأنها فقط تحفز الجسم لإصلاح البشرة بتكوين أنسجة جديدة.

ويتم استخدام ديرما رولر في عدة جلسات. على الأقل جلستين أو ثلاثة  ولكنها تصل إلى 6 جلسات في معظم الأحوال للحصول على نتيجة مُرضية.

كما يؤكد أطباء جامعة هارفارد الأمريكية أن نتائج استخدام ديرما رولر ليست هائلة بالشكل الذي تروج له الإعلانات التجارية٬ إنما قد سجل المستخدمين لها تحسن بنسبة 45% -55%  بعد 6  إلى 12 أسبوع من اتمام جلسات العلاج.

فيزيتا مجانية هي قسم خاص على موقع طب اليوم لإجابة أسئلة المتابعين واستفساراتهم بخصوص الأدوية وعلاج الامراض المختلفة.

إقرأ أيضا..

-ما هو علاج آثار حب الشباب بحسب توصيات المستشفيات البريطانية؟

-هل هناك فائدة لتناول حبوب الـ “كولاجين” كمكملات غذائية؟

-ما هي الخطة الناجحة ل “علاج حب الشباب” بحسب التوصيات البريطانية؟

-تغذية صحيحة.. روتين بشرة صحي.. ووقاية من الشمس.. 3 نصائح أساسية للبشرة النضرة

موضوعات قد تهمك