الأخبار الطبيةكوفيد-19وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية تناشد المواطنين بالالتزام بقواعد الوقاية في ظل تزايد اعداد حالات كورونا

ناشدت وزارة الصحة بالسعودية المواطنين بالتزام قواعد الوقاية في ظل تزايد اعاد حالات كوفيد-19، حيث  تسبب التراخي في اتباع هذه القواعد في التزايد الملحوظ في اعداد حالات كورونا اليومية بحسب تصريحات وزير الصحة.

سجلت المملكة العربية السعودية 270 حالة من عدوى كوفيد-19 يوم السبت ومنها 105 حالة في العاصمة الرياض، في حين بلغت اعداد الحالات يوم الأحد 261 حالة.

مما يجعل العدد الكلي لحالات فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية 368,076، ووصلت اعداد الوفيات إلى 6,375 وفاة وذلك بحسب تقرير موقع ورلد ميتير.

وذلك يجعلها أكثر دول المنطقة تأثرا بوباء كورونا، وقد شهدت المملكة تناقصا في أعداد الحالات اليومية من 4000 حالة في يونيو الماضي إلى أقل من 100 حالة في اليوم مع بداية يناير 2021.

أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أنه وللأسف فالمملكة تشهد خلال الأيام الحالية تزايدا ملحوظا ومستمرا في أعداد الحالات، وأن السبب في ذلك يعود للتجمعات والتقصير في الالتزام بقواعد الوقاية من انتشار عدوى كورونا.

وطالبت تصريحات وزارة الصحة السعودية المواطنين بالحفاظ على النجاح الذي حققته المملكة في الحد من انتشار وباء فيروس كورونا في هذه المرحلة الصعبة.

وعلى صعيد آخر فقد شهدت الجارة الخليجية الامارات العربية المتحدة تزايدا يوميا وصل إلى تضاعف الحالات خلال الشهر الماضي تأثرا بعودة السياحة في ديسمبر 2020.

كانت دول الخليج قد خففت في الفترة الماضية من قواعد الحظر باستثناء ارتداء كمامات الوقاية والحفاظ على مسافة التباعد الجسدي.

ولكن وفي الآونة الأخيرة، عادت بعض دول الخليج ومن بينها البحرين وسلطنة عمان إضافة للامارات لتشديد اجراءات الحظر للتصدي للانتشار المتزايد في اعداد حالات كوفيد-19.

هذا في الوقت الذي بدأت فيه كل دول الخليج في حملات تطعيم كورونا، وتحتل الامارات والبحرين المركزين الثاني والرابع عالميا من حيث معدلات تطعيم كورونا لمواطنيها.

إقرأ أيضا..

  • كوفيد-19 | دولتان عربيتان ضمن أول 5 دول في العالم من حيث معدلات تطعيم كورونا
  • كوفيد-19 | مقارنة بين لقاحات كورونا الرائدة: المزايا والعيوب والكفاءة والأسعار والتقنية والأمان
  • الحقيقة وراء الفيروس الجديد “فيروس نيباه” والتحذيرات المخيفة ضده – طب اليوم
  • نصيحة عن فيروس كورونا (5)| ما الفرق بين اعراض فيروس كورونا المتحور واعراض كورونا القديمة؟

موضوعات قد تهمك