أخبار طبية

الصحة العالمية:  بيضة كيندر تسبب عدوى سالمونيلا مقاومة وتدخل 9 اطفال للمستشفى

أعلنت منظمة الصحة العالمية في تصريحات أخيرة انتشار عدوى سالمونيلا مقاومة للمضادات الحيوية-  نوع من التسمم الغذائي – بسبب مصنع بلجيكي ينتج بيضة كيندر.

على الأقل أصيب 151 شخص أغلبهم من الاطفال بالعدوى التي تظهر في شكل اعراض الاسهال والقيء بسبب تناول بيض الشوكولاتة من كندر، والذي ينتجه مصنع فيريرو بمدينة ارلون البلجيكية.

وبالرغم من ظهور الحالات في عدة مناطق من العالم إلا أن التحليل الجيني أثبت أن مصدر العدوى هو نفس نوع البكتيريا التي وجدت في خزان حليب الزبدة في ديسمبر 2021، وذلك بحسب مارلير كلارك المسؤول الامريكي من سلامة الغذاء.

كانت السلطات الصحية في بلجيكا فد أعلنت يوم الجمعة 8 ابريل عن إغلاق مصنع فيريرو  الايطالي في الاراضي البلجيكية بعد تحقيقات ربطت بين شوكولاتة كندر التي تنتجها بعشرات الحالات من التسمم بميكروب سالمونيلا (تفاصيل أكثر).

كما أعلنت شركة فيريرو التي استرجعت العديد من شحنات شوكولاتة كيندر من نوع بيضة كندر وغيرها من الانواع من أرفف العرض في اسواق اسبانبا وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية أنها أيضا سحبت المنتجات التي تم انتاجها في موقع ارلون البلجيكي.

تسمم سالمونيلا هو نوع من التسمم الغذائي الذي يسبب اعراض الاسهال وارتفاع درجة الحرارة وآلام البطن بعد تناول الغذاء الملوث بالميكروب ب 6 ساعات إلى 6 أيام في الغالب.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

افريقيا تشهد تصاعدا في اعداد حالات كورونا مما يزيد أهمية التطعيم

التهاب الكبد الغامض يصل إلى آسيا وكندا، فما أهم علاماته؟

تطعيم كورونا | ما حقيقة ارتباطه بحالات التهاب الكبد التي انتشرت في الاطفال مؤخرا؟

موضوعات قد تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى