أخبار طبيةكوفيد-19

الاتحاد الاوروبي سيبدأ بمعاملة كوفيد-19 بطريقة معاملة الانفلونزا

لا يوجد ما يؤكد علميا أنه لن تظهر تحورات فيروسية جديدة تكون أكثر خطورة وتأثيرا

نقلت وكالة رويترز يوم الثلاثاء 26 ابريل عن خبراء الاتحاد الاوروبي تصريحات تشير إلى أن رصد وتتبع حالات كوفيد-19 سيكون في الفترة المقبلة مشابة لطريقة رصد حالات الانفلونزا.

وذلك مع دخول أوروبا إلى المرحلة بعد الطارئة من الوباء.

جاءت هذه التغيرات بعد التناقص التدريجي في اعداد حالات كورونا في اوروبا بالتزامن مع انتشار تحور اوميكرون الاقل خطورة من سلالات فيروس كورونا التي سبقته وتطعيم أكثر من 70% من سكان أوروبا.

وذلك مع تلقي أكثر من نصف الاوروبيين جرعة منشطة من التطعيم.

لكن الاعلان عن نهاية جائحة كورونا هو مسؤولية منظمة الصحة العالمية، وهو تحرك سيكون له تأثيرات عالمية واسعة المدى، تتضمن تأثر الدول والشركات الدوائية المنتجة للقاحات والادوية.

كان خبراء الامم المتحدة قد اعلنوا مؤخرا أن الجائحة لم تنته بعد.

وفي تصريحات نقلتها وكالة رويترز جاء: “إن تصريحات الاتحاد الاوروبي ليست نهائية وقد أتت مع تحذير واضح يعلن أن كوفيد-19 لا زال موجودا وسيظل كتهديد لفترة غير محددة”.

ذلك أنه لا يوجد ما يؤكد علميا أنه لن تظهر تحورات فيروسية جديدة تكون أكثر خطورة وتأثيرا. وذلك ما يعني ضرورة التيقظ واستمرار متابعة انتشار حالات كورونا.

وهو الأمر الذي يقلق منظمة الصحة العالمية التي قالت اليوم أننا نصبح أكثر جهلا بتطور وانتشار كورونا بمرور الوقت ومع تراجع دول عديدة عن الاجراءات الدقيقة لحصر ومتابعة حالات كوفيد-19.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

تطعيم كورونا | ما حقيقة ارتباطه بحالات التهاب الكبد التي انتشرت في الاطفال مؤخرا؟

بعد انتشار تحور اكس اي XE من فيروس كورونا |هل هو سبب للقلق؟ 

أهم 12 سؤال عن أمان تلقي لقاحات كورونا في الحالات المختلفة

موضوعات قد تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى