أخبار طبية

شاب بريطاني توفي بسبب مشروب يحوي جرعة قاتلة من الكافيين 

لقي شاب بريطاني حتفه بعد تناوله لجرعة قاتلة من الكافيين تعادل الكمية التي توجد في عدة مئات من أكواب القهوة، وذلك حسبما نقلت الصحف البريطانية.

كان توم مانسفيلد يعمل كمدرب رياضي، وقد اشترى مؤخرا عبوة من مسحوق الكافيين ليستخدمها في المشروبات الداعمة للتغذية والصحة.

لكنه وعندما حاول قياس الكمية التي سيستخدمها حدث خطأ تسبب في تناولة كمية قاتلة من الكافيين أودت بحياته.

الكمية التي يسمح باستخدامها من الكافيين تتراوح ما بين 60-300 مليجرام.

لكن الميزان الذي استخدمه مانسفيلد بدأ القياس من 2 جرام، وذلك بحسب وكالة الأنباء  البريطانية بي بي سي BBC.

ذلك يعني أن مانسفيلد تناول عدة جرامات من الكافيين تعادل ما يحوي حوالي  200 كوب من القهوة.

وبمجرد أن تناول الشاب البريطاني هذا المشروب شعر فجأة بألم شديد في الصدر وتسارع نبضات القلب.

واتصلت زوجته بالاسعاف ليأخذه للمستشفى ويتم تشخيصه بتوقف القلب ويعلن عن وفاته في وقت لاحق.

وقد وجد الطبيب الشرعي  مستوى كافيين مرتفع في الدم وصل إلي 392 مليجرام في الليتر.

ذلك مع العلم بأن مستوي الكافيين في الدم بعد شرب كوب من القهوة يعادل حوالي 2-4 مليجرام في الليتر.

كانت الوكالة الأمريكية للغذاء والدواء FDA قد أصدرت تحذيرا في عام 2015 للشركات التي تبيع مسحوق الكافيين ينبه أن منتجاتها قد تحمل خطورة وقد تتسبب في التعرض للمرض الشديد أو الوفاة.

إقرأ أيضا على طب اليوم..

كيف تنقذ قلبا يحتاج إليك بخطوات بسيطة؟ الانعاش القلبي الرئوي باليدين وحدهما

5  أطعمة من الخطر تناولها أثناء الحمل٬ وما قدر القهوة والشوكولاتة المسموح بتناوله للمرأة الحامل؟

أسباب تسارع نبضات القلب (خفقان القلب) |12 سبب – النبضة الهاجرة

موضوعات قد تهمك

زر الذهاب إلى الأعلى